عبد الله بن منصور الحميد

الاستشارات القانونية

يسعى فريق مكتبنا الذي يتكون من أفضل محامي في الرياض الى التأكد من سلامة الموقف القانوني للعميل الى جانب سلامة و صحة أوراق الملكية و الرخصة و كتابة العقود  الجديدة أو مراجعة العقود الحالية  اضافة الى بكتابة ملاحق جانبية لضمان حقوقك كاملة وفي مختلف الحالات ،بما يضمن كامل حقوق العميل.

نقدم لك المشورة القانونية والإجابة على استفساراتكم في جميع التخصصات القانونية. خبرتنا القانونية و تجربتنا العملية تساعدك على معرفة موقف القانون بخصوص القضية التي تخصك وتقديم النصح وإيجاد الأدلة التي تساعدك في كسبها.

تمثل الاستشارات القانونية معضلة أو مجموعة من المعضلات التي يواجهها الشخص في الواقع ويريد معرفة موقف القانون ضده. فريق المستشارين القانونيين لدينا معتمد وهو من أشهر الخبراء المنتسبين والمعترف بهم رسميًا ، لذلك يوفر لنا خبراء في جميع التخصصات وفروع القوانين واللوائح ، ويقدم المشورة المباشرة الأكثر دقة وقوة. يعتبر مكتب عبدالله بن منصور الحميد للمحاماة من أفضل وأعرق مكاتب المحاماة في الرياض. حيث يمكن أن يكون هناك فريق متخصص للرد على الاستفسارات القانونية وتعديل الإجابات وفق القانون. في هذه الحالة ، يمكنك رفع القضايا العائلية والعسكرية إلى المكتب وتقديم المشورة القانونية في هذا الصدد. بالإضافة إلى ذلك ، في إطار القضايا القانونية التي يحلها فريقنا ، هناك حاجة إلى المشورة القانونية القائمة على اللوائح السعودية.

ما هي الاستشارة القانونية؟

يمكن تعريف المشورة القانونية على أنها آلية لتحديد أوصاف الكوارث والمؤهلات القانونية. حيث إن الغرض من طلب الاستشارة القانونية هو توضيح آراء القانون بشأن النزاعات أو القضايا القانونية التي يتم تقديمها إلى القضاء أو سيتم تقديمها إليه في المستقبل. 

كما يمكن اعتبار الاستشارة القانونية كلقاء بين المستشارين القانونيين والعملاء، والغرض منها مراجعة القضية لإيجاد حل قانوني ، وجمع الأدلة ومراجعتها حتى يمكن عرضها على السلطة القضائية كحجة عند إثارة النزاع. راجع القضية للعثور على دليل من شأنه أن يساعد العميل على الفوز بالقضية. قد يكون هذا الاجتماع واقعيًا ، أي أن يذهب العميل إلى مكتب المستشار ، الأمر الذي يتطلب وقتًا وطاقة ، أو قد يكون استشارة افتراضية عبر الهاتف أو عبر رسالة الكترونية، وتتميز الأخيرة بالسرعة العالية ولا تتطلب الكثير من الوقت لأنها اكتسبت الوقت والطاقة وعامل الجهد.

متى تلتجئ لمكتب استشارات قانونية

بشكل عام ، من الجيد عادة طلب المشورة القانونية بمجرد حرمانك من حقوقك القانونية (أو خشية أن يتم استغلالك). معظم المواقف القانونية لها قوانين التقادم ، مما يعني أن لديك وقتا محدودا للعمل. قد يؤدي الانتظار طويلا لطلب المشورة القانونية إلى فقدان حقك في اتخاذ إجراء ضد الموقف. ومن أهم المواقف التي تحتاج فيها إلى طلب الاستشارة القانونية هي:

  • بإمكانك طلب الاستشارة القانونية بشأن سلطة القانون فيما يخص الخصومات القائمة أو المحتملة، حتى يفهم المستشار السلوك الذي تريد متابعته وإمكانية حدوث النزاع.
  • عندما يقوم شخص طبيعي أو اعتباري بتنفيذ إجراءات معينة، يمكنك طلب استشارة لإعلامك حتى لا تتحمل المسؤولية أو الخسارة.
  • قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان إلى المشاورات لمحاولة الاستفادة من الثغرات، خاصة في مجال التوظيف وعقد الصفقات.

أنواع الاستشارة القانونية

بشكل عام ، هناك العديد من أنواع وطرق تقديم الاستشارات القانونية، وهي تنقسم إلى نوعين:

 أ- الاستشارة الشفوية: وهي استشارة شفهية تجرى من خلال لقاء بين المستشار والمستشير القانوني ، وبهذه الطريقة تتم مراجعة جميع المستندات والوثائق المتاحة للمستشار ، وتقديم الإيضاحات ، وفهم الحقائق بالتفصيل. التي يمتلكها المستشار بصورة واضحة ودقيقة يمكنه تحديد الموقف من منظور قانوني وشرح كافة الاحتمالات والحلول بالتفصيل شفهياً من المنظور القانوني. ب- الاستشارة الكتابية: يقوم المستشار بطرح الأسئلة على المرشد بشكل دقيق ، ويقدم معلومات مفصلة وبيانات صحيحة عن الموضوع ، ويقدم نسخًا من جميع المستندات والمستندات المتوفرة لديه ، ويجيب على أسئلة الاستيضاح عند الحاجة. بعد ذلك ، يقدم المستشار استشارات مكتوبة خلال فترة زمنية معينة ، بما في ذلك تأكيد المعلومات والردود والشروحات التفصيلية للمشكلة وفقًا للقانون. الاستشارة الكتابية أفضل من الاستشارة الشفوية لأن المستشار يمكنه العودة في أي وقت في حال نسي أي نقاط.

عندما يحدد القاضي موعدا لنظر الدعوى تكون القضية الأصلية هي الحالة التي يكون فيها صاحب القضية حاضراً ، ولصاحب القضية الحق في تمثيله ، ويشتمل الممثلون على عدة أشكال وهي: وكيل أو محام (يمكن للمحكمة منع الوكيل من تقديم طلب دفاع إلى المالك الأصلي للقضية) وصي وصي ممثلي الشخصيات الاعتبارية العامة (مثل وكالات الدولة) أو الشركات الخاصة (مثل الشركات) وأثناء الجلسة سأل القاضي المدعى عن ادعاءاته ، فإما أن يكون المدعي قد ذكر ادعاءاته شفويا، أو تمضي وفقا لما هو مكتوب في مذكرة الدعوى.

نقدم لك المشورة القانونية والإجابة على استفساراتكم في جميع التخصصات القانونية.

 

Exit mobile version